راية الابداع

رايتنا الأبداع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التدخين في السرّ* ساعدي طفلك على التوقف!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: التدخين في السرّ* ساعدي طفلك على التوقف!   الأربعاء 26 مارس 2008 - 10:32

يعتبر التدخين عادة يصعب على العديد من البالغين التخلي عنها فتخيّلي صعوبتها على طفل أو مراهق! وبالرغم من أن الأطفال غالبا ما يتلقون تحذيرات مبكرا حول النتائج السلبية للتدخين،

إلا أن الحقيقة المحزنة تبقى بأن العديد من الأطفال والمراهقين يواصلون الانجذاب إلى تلك العلبة القاتلة. والعديد منهم يخفي عادته عن عائلته حتى لا يقع في المشاكل.
إذا كنت تشكّين بأنّ طفلك يدخّن في السرّ، فمن المهم أنّ تواجهيه فورا لمساعدته في التخلص من هذه العادة مبكرا.

مؤشرات التدخين:
يمكن أن يكون من الصعب جدا تمييز إذا ما كان طفلك مدخّنا أم لا، خصوصا إذا كان يحاول إخفاء ذلك عنك. على أية حال، هناك عدّة إشارات تحذيرية توضح لك احتمالات تدخينه. إذا كانت رائحة ملابس أو شعر طفلك مثل الدخان،

فتلك إشارة واضحة على أنه يدخن. إضافة إلى ذلك، رائحة نفسه ومظهر أسنانه يمكن أن يكونا إشارة واضحة أخرى. الإشارات الأخرى قد تكون أقل وضوحا. ومنها مثلا إذا كان رياضيا ولكنه أصبح يلهث بسرعة أو إذا كان يعاني من السعال أو التهاب الحنجرة بشكل مستمر،

هذه يمكن أن تكون إشارات على أنه يدخّن في السرّ. بمجرد تميز أحدى هذه المؤشرات قومي بالتحدث مع الطفل بشكل مباشر.
مدي يدّ المساعدة :
من الصعب جدا لأي شخص أن يترك التدخين، لكن المراهقين والأطفال يمكن أن يعانوا أكثر. لذا من المهم كأم أن تزوّديه بقدر من الدعم بينما يحاول أن يترك التدخين. يمكن أن تساعدي طفلك بالعمل معه على وضع الأهداف والحدود.

اختيار تاريخ التوقف عن التدخين، وتحميله المسئولية. اعملي معه على كتابة قائمة بالأسباب التي يرغب من أجله التوقف عن التدخين، وذكّريه بها حينما يواجه صعوبة. يمكن أن تحدث العديد من الآثار الجانبية عندما يترك الناس التدخين.

مثل أثار انسحاب النيكوتين، زيادة الوزن، التصرف بعصبية، الجوع، الصداع، والسعال المتزايد. ولكن المنتجات البديلة للنيكوتين يمكن أن تساعد؛ على أية حال، قومي باستشارة الطبيب قبل استعمال هذه المنتجات.

إذا تمكن طفلك من التوقف عن التدخين، فسوف يكون إنجازا هاما يفخر به. بينما غريزتك الأولى في اكتشاف بأنّ طفلك مدخن قد تكون الغضب أو الرغبة في المعاقبة، يجب أن تفكرّي في الحلول المستقبلية وليس الماضي.

فالطفل أو المراهق بحاجة إلى حبك ودعمك غير المشروط ليتخطى هذه الأزمة. Smile Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asd1.ahlamontada.com
shoun micle

avatar

عدد الرسائل : 27
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التدخين في السرّ* ساعدي طفلك على التوقف!   الأحد 27 يوليو 2008 - 12:41

thanks admin
هذه نبذة عن التدخين
في أوائل القرن السادس عشر ادخل مكتشفوا أمريكا عادة التدخين إلى الحضارة الأوروبية، ومصطلح نيكوتين الذي يتداوله الناس عند التحدث عن التدخين أخذ من اسم جون نيكوت سفير فرنسا في لشبونة والذي دافع عن التبغ وكان يؤكد أن للتدخين فوائد مثل إعادة الوعي وعلاج الكثير من الأمراض.
وحتى منذ هذه البداية لم يترك الموضوع دون مقاومة فقد قام كثيرون بمعارضته وخصوصا (جيمس الأول) في كتابه "مقاومة التبغ" حيث اعتبر التدخين وسيلة هدامة للصحة. أما السيجارة التي يعرفها الناس بشكلها الحالي فقد ظهرت في البرازيل عام 1870م.
من الغريب أن أول إحصائية عن التدخين في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت في عام 1880 وكان تعداد السكان خمسين مليون فقط ثبت أنهم يدخنون 1,3 بليون سيجارة سنويا وحينما ارتفع عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية إلى 204 مليون ارتفع عدد السجائر المدخنة إلى 536 بليون سيجارة سنويا.
من هذا يتضح أن السكان زادوا بنسبة 300% أي أن زيادة السجائر أكثر من زيادة السكان 133
مرة

_________________
مشرف منتدى الألعاب والصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alom.justforum.net/index.htm
 
التدخين في السرّ* ساعدي طفلك على التوقف!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية الابداع :: منتدى الطفل والأسرة-
انتقل الى: